هديه في العلاج
5 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
هديه في العلاج
هديه في العلاج بشرب العسل ، والحجامة ، والكي
في صحيح البخاري : عن سعيد بن جبير ، عن ابن عباس ، عن النبي صلى الله عليه وسلم ، قال : " الشفاء في ثلاث : شربة عسل ، وشرطة محجم ، وكية نار ، وأنا أنهى أمتي عن الكي " .
قال أبو عبد الله المازري : الأمراض الإمتلائية : إما أن تكون دموية ، أو صفراوية ، أو بلغمية ، أو سوداوية . فإن كانت دموية ، فشفاؤها إخراج الدم ، وإن كانت من الأقسام الثلاثة الباقية ، فشفاؤها بالإسهال الذي يليق بكل خلط منها ، وكأنه صلى الله عليه وسلم بالعسل على المسهلات ، وبالحجامة على الفصد ، وقد قال بعض الناس : إن الفصد يدخل في قوله : شرطة محجم . فإذا أعيا الدواء ، فآخر الطب الكي ، فذكره صلى الله عليه وسلم في الأدوية ، لأنه يستعمل عند غلبة الطباع لقوى الأدوية ، وحيث لا ينفع الدواء المشروب . وقوله : وأنا أنهى أمتي عن الكي ، وفي الحديث الآخر : وما أحب أن أكتوي ، إشارة إلى أن يؤخر العلاج به حتى تدفع الضرورة إليه ، ولا يعجل التداوي به لما فيه من استعجال الألم الشديد في دفع ألم قد يكون أضعف من ألم الكي ، انتهى كلامه .
وقال بعض الأطباء : الأمراض المزاجية : إما أن تكون بمادة ، أو بغير مادة ، والمادية منها : إما حارة ، أو باردة ، أو رطبة ، أو يابسة ، أو ما تركب منها ، وهذه الكيفيات الأربع ، منها كيفيتان فاعلتان : وهما الحرارة والبرودة ، وكيفيتان منفعلتان ، وهما الرطوبة واليبوسة ، ويلزم من غلبة إحدى الكيفيتين الفاعلتين استصحاب كيفية منفعلة معها ، وكذلك كان لكل واحد من الأخلاط الموجودة في البدن ، وسائر المركبات كيفيتان : فاعلة ومنفعلة.
فحصل من ذلك أن أصل الأمراض المزاجية هي التابعة لأقوى كيفيات الأخلاط التي هي الحرارة والبرودة ، فجاء كلام النبوة في أصل معالجة الأمراض التي هي الحارة والباردة على طريق التمثيل ، فإن كان المرض حاراً ، عالجناه بإخراج الدم ، بالفصد كان أو بالحجامة ، لأن في ذلكاستفراغاً للمادة ، وتبريداً للمزاج . وإن كان بارداً عالجناه بالتسخين ، وذلك موجود في العسل ، فإن كان يحتاج مع ذلك إلى استفراغ المادة الباردة ، فالعسل أيضاً يفعل في ذلك لما فيه من الإنضاج ، والتقطيع ، والتلطيف، والجلاء، والتليين ، فيحصل بذلك استفراغ تلك المادة برفق وأمن من نكاية المسهلات القوية .
وأما الكي : فلأن كل واحد من الأمراض المادية ، إما أن يكون حاداً فيكون سريع الإفضاء لأحد الطرفين ، فلا يحتاج إليه فيه ، وإما أن يكون مزمناً ، وأفضل علاجه بعد الإستفراغ الكي في الأعضاء التي يجوز فيها الكي ، لأنه لا يكون مزمناً إلا عن مادة باردة غليظة قد رسختفي العضو ، وأفسدت مزاجه ، وأحالت جميع ما يصل إليه إلى مشابهة جوهرها ، فيشتعل في ذلك العضو، فيستخرج بالكي تلك المادة من ذلك المكان الذي هو فيه بإفناء الجزء الناري الموجود بالكي لتلك المادة .
فتعلمنا بهذا الحديث الشريف أخذ معالجة الأمراض المادية جميعها ، كما استنبطنا معالجة الأمراض الساذجة من قوله صلى الله عليه وسلم : " إن شدة الحمى من فيح جهنم ، فأبردوها بالماء " .
***
فصل : وأما الحجامة ، ففي سنن ابن ماجه من حديث جبارة بن المغلس ، - وهو ضعيف - عن كثير بن سليم ، قال : سمعت أنس بن مالك يقول : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " ما مررت ليلة أسري بي بملإ إلا قالوا : يا محمد ! مر أمتك بالحجامة " .
وروى الترمذي في جامعه من حديث ابن عباس هذا الحديث : وقال فيه : "عليك بالحجامة يا محمد " .
وفي الصحيحين : من حديث طاووس ، عن ابن عباس ، أن النبي صلى الله عليه وسلم : " احتجم وأعطى الحجام أجره " .
وفي الصحيحين أيضاً ، عن حميد الطويل ، عن أنس ، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم حجمه أبو طيبة ، فأمر له بصاعين من طعام ، وكلم مواليه ، فخففوا عنه من ضريبته ، وقال : " خير ما تداويتم به الحجامة " .
وفي جامع الترمذي عن عباد بن منصور ، قال : سمعت عكرمة يقول : كان لابن عباس غلمة ثلاثة حجامون ، فكان اثنان يغلان عليه ، وعلى أهله ، وواحد لحجمه ، وحجم أهله . قال : وقال ابن عباس : قال نبي الله صلى الله عليه وسلم : " نعم العبد الحجام يذهب بالدم ، ويخف الصلب ، ويجلو البصر " ، وقال : إن رسول الله صلى الله عليه وسلم حيث عرج به ، ما مر على ملإ من الملائكه إلا قالوا : " عليك بالحجامة " ، وقال : " إن خير ما تحتجمون فيه يوم سبع عشرة ، ويوم تسع عشرة ، ويوم إحدى وعشرين " ، وقال : " إن خير ما تداويتم به السعوط واللدودوالحجامة والمشي " ، وإن رسول الله صلى الله عليه وسلم لد فقال: " من لدني ؟ فكلهم أمسكوا ، فقال : لا يبقى أحد في البيت إلا لد إلا العباس " . قال : هذا حديث غريب ، ورواه ابن ماجه .
***
فصل : وأما منافع الحجامة : فإنها تنقي سطح البدن أكثر من الفصد ، والفصد لأعماق البدن أفضل ، والحجامة تستخرج الدم من نواحي الجلد .
قلت : والتحقيق في أمرها وأمر الفصد ، أنهما يختلفان باختلاف الزمان ، والمكان ، والأسنان ، والأمزجة ، فالبلاد الحارة ، والأزمنة الحارة ، والأمزجة الحارة التي دم أصحابها في غاية النضج الحجامة فيها أنفع من الفصد بكثير ، فإن الدم ينضج ويرق ويخرج إلى سطح الجسد الداخل ، فتخرج الحجامة ما لا يخرجه الفصد ، ولذلك كانت أنفع للصبيان من الفصد ، ولمن لا يقوى على الفصد ، وقد نص الأطباء على أن البلاد الحارة الحجامة فيها أنفع وأفضل من الفصد ، وتستحب في وسط الشهر ، وبعد وسطه . وبالجملة ، في الربع الثالث من أرباع الشهر ، لأن الدم في أول الشهر لم يكن بعد قد هاج وتبيغ ، وفي آخره يكون قد سكن . وأما في وسطه وبعيده ، فيكون في نهاية التزيد .
قال صاحب القانون : ويؤمر باستعمال الحجامة لا في أول الشهر ، لأن الأخلاط لا تكون قد تحركت وهاجت ، ولا في آخره لأنها تكون قد نقصت ، بل في وسط الشهر حين تكون الأخلاط هائجة بالغة في تزايدها لتزيد النور في جرم القمر . وقد روي عن النبي صلى الله عليه وسلم ، أنهقال : " خير ما تداويتم به الحجامة والفصد " . وفي حديث : " خير الدواء الحجامة والفصد " . انتهى .
وقوله صلى الله عليه وسلم : " خير ما تداويتم به الحجامة " إشارة إلى أهل الحجاز ، والبلاد الحارة ، لأن دماءهم رقيقة ، وهي أميل الى ظاهر أبدانهم لجذب الحرارة الخارجة لها إلى سطح الجسد ، واجتماعها في نواحي الجلد ، ولأن مسام أبدانهم واسعة ، وقواهم متخلخلة ، ففيالفصد لهم خطر ، والحجامة تفرق اتصالي إرادي يتبعه استفراغ كلي من العروق ، وخاصة العروق التي لا تفصد كثيراً ، ولفصد كل واحد منها نفع خاص ، ففصد الباسليق : ينفع من حرارة الكبد والطحال والأورام الكائنة فيهما من الدم ، وينفع من أورام الرئة ، وينفع من الشوصة وذات الجنب وجميع الأمراض الدموية العارضة من أسفل الركبة إلى الورك .
وفصد الأكحل : ينفع من الإمتلاء العارض في جميع البدن إذا كان دموياً ، وكذلك إذا كان الدم قد فسد في جميع البدن .
وفصد القيفال : ينفع من العلل العارضة في الرأس والرقبة من كثرة الدم أو فساده .
وفصد الودجين : ينفع من وجع الطحال ، والربو ، والبهر ، ووجع الجبين .
والحجامة على الكاهل : تنفع من وجع المنكب والحلق .
والحجامة على الأخدعين ، تنفع من أمراض الرأس ، وأجزائه ، كالوجه ، والأسنان ، والأذنين ، والعينين ، والأنف ، والحلق إذا كان حدوث ذلك عن كثرة الدم أو فساده ، أو عنهما جميعاً . قال أنس رضي الله تعالى عنه : كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يحتجم في الأخدعين والكاهل .
وفي الصحيحين عنه : كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يحتجم ثلاثاً : واحدة على كاهله ، واثنتين على الأخدعين .
وفي الصحيح : عنه ، أنه احتجم وهو محرم في رأسه لصداع كان به .
وفي سنن ابن ماجه عن علي ، نزل جبريل على النبي صلى الله عليه وسلم بحجامة الأخدعين والكاهل .
وفي سنن أبي داود من حديث جابر ، أن النبي صلى الله عليه وسلم : " احتجم في وركه من وثء كان به " .
***
فصل واختلف الأطباء فى الحجامة على نقرة القفا ، وهى القمحدوة .
وذكر أبو نعيم في كتاب الطب النبوي حديثاً مرفوعاً " عليكم بالحجامة في جوزة القمحدوة ، فإنها تشفي من خمسة أدواء " ، ذكر منها الجذام .
وفي حديث آخر : " عليكم بالحجامة في جوزة القمحدوة ، فإنها شفاء من اثنين وسبعين داء " .
فطائفة منهم استحسنته وقالت : إنها تنفع من جحظ العين ، والنتوء العارض فيها ، وكثير من أمراضها ، ومن ثقل الحاجبين والجفن ، وتنفع من جربه . وروي أن أحمد بن حنبل احتاج إليها ، فاحتجم في جانبي قفاه ، ولم يحتجم في النقرة ، وممن كرهها صاحب القانون وقال : إنها تورث النسيان حقاً ، كما قال سيدنا ومولانا وصاحب شريعتنا محمد صلى الله عليه وسلم ، ، فإن مؤخر الدماغ موضع الحفط ، والحجامة تذهبه ، انتهى كلامه .
ورد عليه آخرون ، وقالوا : الحديث لا يثبت ، وإن ثبث فالحجامة ، إنما تضعف مؤخر الدماغ إذا استعملت لغير ضرورة ، فأما إذا استعملت لغلبة الدم عليه ، فإنها نافعة له طباً وشرعاً ، فقد ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه احتجم في عدة أماكن من قفاه بحسب ما اقتضاه الحال في ذلك ، واحتجم في غير القفا بحسب ما دعت إليه حاجته .
***
فصل : والحجامة تحت الذقن تنفع من وجع الأسنان والوجه والحلقوم ، إذا استعملت في وقتها ، وتنقي الرأس والفكين ، والحجامة على ظهر القدم تنوب عن فصد الصافن ، وهو عرق عظيم عند الكعب ، وتنفع من قروح الفخذين والساقين ، وانقطاع الطمث ، والحكة العارضة في الإنثيين ، والحجامة في أسفل الصدر نافعة من دماميل الفخذ ، وجربه وبثوره ، ومن النقرس والبواسير ، والفيل وحكة الظهر .
***
فصل: في هديه في أوقات الحجامة
روى الترمذي في جامعه : من حديث ابن عباس يرفعه : " إن خير ما تحتجمون في يوم سابع عشرة ، أو تاسع عشرة ، ويوم إحدى وعشرين " .
وفيه "عن أنس كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يحتجم في الأخدعين والكاهل ، وكان يحتجم لسبعة عشر ، وتسعة عشر ، وفي إحدى وعشرين " .
وفي سنن ابن ماجه عن أنس مرفوعاً : " من أراد الحجامة فليتحر سبعة عشر ، أو تسعة عشر ، أو إحدى وعشرين ، لا يتبيغ بأحدكم الدم فيقتله " .
وفي سنن أبي داود من حديث أبي هريرة مرفوعاً : " من احتجم لسبع عشرة ، أو تسع عشرة ، أو إحدى وعشرين ، كانت شفاء من كل داء " ، وهذا معناه من كل داء سببه غلبة الدم .
وهذه الأحاديث موافقة لما أجمع عليه الأطباء ، أن الحجامة في النصف الثاني ، وما يليه من الربع الثالث من أرباعه أنفع من أوله وآخره ، وإذا استعملت عند الحاجة إليها نفعت أي وقت كان من أول الشهر وآخره .
قال الخلال : أخبرني عصمة بن عصام ، قال : حدثنا حنبل ، قال : كان أبو عبد الله أحمد بن حنبل يحتجم أي وقت هاج به الدم ، وأي ساعة كانت .
وقال صاحب القانون : أوقاتها في النهار : الساعة الثانية أو الثالثة ، ويجب توقيها بعد الحمام إلا فيمن دمه غليط ، فيجب أن يستحم ، ثم يستجم ساعة ، ثم يحتجم ، انتهى .
وتكره عندهم الحجامة على الشبع ، فإنها ربما أورثت سدداً وأمراضاً رديئة ، لا سيما إذا كان الغذاء رديئاً غليظاً . وفي أثر : " الحجامة على الريق دواء ، وعلى الشبع داء ، وفي سبعة عشر من الشهر شفاء " .
واختيار هذه الأوقات للحجامة ، فيما إذا كانت على سبيل الإحتياط والتحرز من الأذى ، وحفظاً للصحة . وأما في مداواة الأمراض ، فحيثما وجد الإحتياح إليها وجب استعمالها . وفي قوله : " لا يتبيغ بأحدكم الدم فيقتله " دلالة على ذلك ، يعني لئلا يتبيغ ، فحذف حرف الجر مع ( أن ) ، ثم حذفت ( أن ) . والتبيغ : الهيج ، وهو مقلوب البغي ، وهو بمعناه ، فإنه بغي الدم وهيجانه . وقد تقدم أن الإمام أحمد كان يحتجم أي وقت احتاج من الشهر .
***
فصل : وأما اختيار أيام الأسبوع للحجامة ، فقال الخلال في جامعه : أخبرنا حرب بن إسماعيل ، قال : قلت لأحمد : تكره الحجامة في شيء من الأيام ؟ قال : قد جاء في الأربعاء والسبت .
وفيه : عن الحسين بن حسان ، أنه سأل أبا عبد الله عن الحجامة : أي يوم تكره ؟ فقال : في يوم السبت ، ويوم الأربعاء ، ويقولون : يوم الجمعة .
وروى الخلال ، عن أبي سلمة وأبي سعيد المقبري ، عن أبي هريرة مرفوعاً : " من احتجم يوم الأربعاء أو يوم السبت ، فأصابه بياض أو برص ، فلا يلومن إلا نفسه " . وقال الخلال : أخبرنا محمد بن علي بن جعفر ، أن يعقوب بن بختان حدثهم ، قال : سئل أحمد عن النورة والحجامة يوم السبت ويوم الأربعاء ؟ فكرهها . وقال : بلغني عن رجل أنه تنور ، واحتجم يعني يوم الأربعاء ، فأصابه البرص . قلت له : كأنه تهاون بالحديث ؟ قال : نعم .
وفي كتاب الأفراد للدارقطني ، من حديث نافع قال : قال لي عبد الله بن عمر : تبيغ بي الدم ، فابغ لي حجاماً ، ولا يكن صبياً ولا شيخاً كببراً ، فإني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : " الحجامة تزيد الحافظ حفظاً ، والعاقل عقلاً ، فاحتجموا على اسم الله تعالى ، ولا تحتجموا الخميس ، والجمعة ، والسبت ، والأحد ، واحتجموا الإثنين ، وما كان من جذام ولا برص ، إلا نزل يوم الأربعاء " . قال الدارقطني : تفرد به زياد بن يحيى ، وقد رواه أيوب عن نافع ، وقال فيه : " واحتجموا يوم الإثنين والثلاثاء ، ولا تحتجموا يوم الأربعاء " .
وقد روى أبو داود في سننه من حديث أبي بكرة ، أنه كان يكره الحجامة يوم الثلاثاء ، وقال : إن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : " يوم الثلاثاء يوم الدم وفيه ساعة لا يرقأ فيها الدم " .
***
فصل : وفي ضمن هذه الأحاديث المتقدمة استحباب التداوي ، واستحباب الحجامة ، وأنها تكون في الموضع الذي يقتضيه الحال ، وجواز احتجام المحرم ، وإن آل إلى قطع شئ من الشعر ، فإن ذلك جائز . وفي وجوب الفدية عليه نظر ، ولا يقوى الوجوب ، وجواز احتجام الصائم ، فإن في صحيح البخاري أن رسول الله صلى الله عليه وسلم : " احتجم وهو صائم " . ولكن هل يفطر بذلك ، أم لا ؟ مسألة أخرى ، الصواب : الفطر بالحجامة ، لصحته عن رسول الله صلى الله عليه وسلم من غير معارض ، وأصح ما يعارض به حديث حجامته وهو صائم ، ولكن لا يدل على عدم الفطر إلا بعد أربعة أمور .
أحدها : أن الصوم كان فرضاً .
الثاني : أنه كان مقيماً .
الثالث : أنه لم يكن به مرض احتاج معه إلى الحجامة .
الرابع : أن هذا الحديث متأخر عن قوله : " أفطر الحاجم والمحجوم " .
فإذا ثبتت هذه المقدمات الأربع ، أمكن الاستدلال بفعله صلى الله عليه وسلم على بقاء الصوم مع الحجامة ، وإلا فما المانع أن يكون الصوم نفلاً يجوز الخروج منه بالحجامة وغيرها ، أو من رمضان لكنه في السفر ، أو من رمضان في الحضر ، لكن دعت الحاجة إليها كما تدعو حاجة من به مرض إلى الفطر ، أو يكون فرضاً من رمضان في الحضر من غير حاجة إليها ، لكنه مبقى على الأصل . وقوله : " أفطر الحاجم والمحجوم " ، ناقل ومتأخر ، فيتعين المصير إليه ، ولا سبيل إلى إثبات واحدة من هذه المقدمات الأربع ، فكيف بإثباتها كلها
ســـعـاد و Freedom2x2 يعجبهم هذا الموضوع
رد: هديه في العلاج
Mashkoooooooorrrrrrr
........................................................................
,تهييج الحبيب للنكاح,
,تهييج الحبيب بالكلام,
,تهييج الحبيب بسرعة بدون بخور ولا عزيمة,
,تهييج الحبيب بالصورة,جلب وتهييج الحبيب العنيد,
,جلب وتهييج الحبيب بالقران,جلب وتهييج الحبيب بالملح,تهييج الزوج في الفراش,
,تهييج الزوج بالسحر,سحر تهييج الزوج للجماع,تهييج الزوج للجماع,تهييج الزوج بالشرويطة,
,سحر جلب الحبيب للزواج,جلب الحبيب للزواج بالصورة,سحر المغرب,
,سحر جلب الحبيب بالدعاء,سحر جلب الحبيب بسرعة,
,تهييج الحبيب ولا يستطيع مفارقتك عندما يراك,تهييج وجلب الحبيب بصورته,
,جلب الحبيب طائعا كالكلب,سحر لارجاع الحبيب بعد الفراق,
,جلب الحبيب كالمجنون,جلب الحبيب طائعا ذليلا,
,جلب الحبيب كالبرق,تهييج الحبيب بالقران,تهييج الزوج بالقران,
جــمـيـلـة- نــائب المديـــــر العــــــــــام
- عدد المساهمات : 1083
تاريخ التسجيل : 08/06/2016
العمر : 40
رد: هديه في العلاج
MashkooooooooooR
........................................................................
,تهييج الحبيب للنكاح,,تهييج الحبيب بالكلام,
,تهييج الحبيب بسرعة بدون بخور ولا عزيمة,
,جلب الحبيب كالمجنون,جلب الحبيب طائعا ذليلا,,تهييج الزوج بالقران,
,جلب الحبيب كالبرق,تهييج الحبيب بالقران,تهييج الحبيب بالصورة,جلب وتهييج الحبيب العنيد,
,جلب الحبيب طائعا كالكلب,سحر لارجاع الحبيب بعد الفراق,تهييج الحبيب ولا يستطيع مفارقتك عندما يراك,
,جلب وتهييج الحبيب بالقران,جلب وتهييج الحبيب بالملح,تهييج الزوج في الفراش,تهييج وجلب الحبيب بصورته,
Freedom2x2- مشــــرف بالقســـــــــــــــــــم
- عدد المساهمات : 641
تاريخ التسجيل : 16/06/2017
العمر : 36
رد: هديه في العلاج
مجهود طيب
........................................................................
,تهييج الحبيب للنكاح,,تهييج الحبيب بالكلام,
,تهييج الحبيب بسرعة بدون بخور ولا عزيمة,
,جلب الحبيب كالمجنون,جلب الحبيب طائعا ذليلا,,تهييج الزوج بالقران,
,جلب الحبيب كالبرق,تهييج الحبيب بالقران,تهييج الحبيب بالصورة,جلب وتهييج الحبيب العنيد,
,جلب الحبيب طائعا كالكلب,سحر لارجاع الحبيب بعد الفراق,تهييج الحبيب ولا يستطيع مفارقتك عندما يراك,
,جلب وتهييج الحبيب بالقران,جلب وتهييج الحبيب بالملح,تهييج الزوج في الفراش,تهييج وجلب الحبيب بصورته,
ســـعـاد- مشــــرف بالقســـــــــــــــــــم
- عدد المساهمات : 655
تاريخ التسجيل : 16/12/2015
العمر : 34
رد: هديه في العلاج
جعلك الله عونا لنا
........................................................................
,جلب ,الرجل ,جلب ,المرأة ,تهييج ,الحبيب ,للنكاح ,تهييج ,الحبيب ,بالكلام,
,جلب ,الحبيب ,بالدعاء ,سحر ,شبشبة ,جلب ,الحبيب ,بسرعة ,تهييج ,الحبيب,
,تهييج ,الحبيب بسرعة ,بدون ,بخور ,ولا ,عزيمة ,تهييج ,الحبيب ,بالصورة ,جلب ,تهييج ,الحبيب ,العنيد,
,جلب ,تهييج ,الحبيب ,بالقران ,جلب ,تهييج ,الحبيب ,بالملح ,تهييج ,الزوج ,في ,الفراش,
,تهييج ,الزوج ,بالسحر ,سحر ,تهييج ,الزوج ,للجماع ,تهييج ,الزوج ,للجماع ,تهييج ,الزوج ,بالشرويطة,
,سحر ,جلب ,الحبيب ,للزواج ,جلب ,الحبيب ,للزواج ,بالصورة ,سحر ,المغرب ,سحر,
,ولا ,يستطيع ,مفارقتك ,عندما ,يراك ,تهييج ,جلب ,الحبيب ,بصورته ,جلب ,الحبيب ,طائعا ,كالكلب,
,سحر ,لارجاع ,الحبيب ,بعد ,الفراق ,جلب ,الحبيب ,كالمجنون ,جلب ,الحبيب ,طائعا ,ذليلا ,
,جلب ,الحبيب ,كالبرق ,تهييج ,الحبيب ,بالقران ,تهييج الزوج ,بالقران ,جلب ,الحبيب, بالشمعة ,الشمع ,محبة,
Miloda- مشــــرف بالقســـــــــــــــــــم
- عدد المساهمات : 635
تاريخ التسجيل : 28/09/2015
العمر : 32
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الأربعاء نوفمبر 20, 2024 8:11 am من طرف عطره
» طلسم للتفريق والطلاق مجرب سريع جدا
الأربعاء نوفمبر 20, 2024 7:58 am من طرف عطره
» طلسم يكتب ويحمل لجلب الحبيب للجماع مجرب
الأربعاء نوفمبر 20, 2024 7:32 am من طرف عطره
» جلب الحبيب طائع زليل مثل الكلب
الجمعة نوفمبر 15, 2024 2:18 am من طرف MOLA LINA
» سحر السيطرة على من تريد
الجمعة نوفمبر 15, 2024 2:06 am من طرف MOLA LINA
» سحر طلاق مجرب سريع
الجمعة نوفمبر 15, 2024 1:53 am من طرف MOLA LINA
» طلسم تسخير من تريد للمعاشرة
الجمعة نوفمبر 15, 2024 1:35 am من طرف MOLA LINA
» طلسم تسخير من تريد للجماع والمعاشرة
الجمعة أكتوبر 25, 2024 7:10 pm من طرف MOLA LINA
» جلب الحبيب الغضبان مجرب سريع
الجمعة أكتوبر 25, 2024 6:53 pm من طرف MOLA LINA
» جلب الحبيب للزواج
الجمعة أكتوبر 25, 2024 6:40 pm من طرف MOLA LINA
» سحر الطاعة وسلب الارادة مجرب سريع مضمون النتيجة
الجمعة أكتوبر 25, 2024 6:15 pm من طرف MOLA LINA
» سحر الانتقام من الظالم و عمل سحر المرض
الأحد أغسطس 25, 2024 9:54 pm من طرف saber
» جلب الحبيب طائع زليل مسلوب الارادة للجماع مجرب
الأحد أغسطس 25, 2024 9:38 pm من طرف saber
» كيفية جلب النساء للمعاشرة
الإثنين يوليو 29, 2024 6:28 pm من طرف محمد شرف
» طلسم للطلاق مجرب سريع فى 48 ساعة
الإثنين يوليو 29, 2024 6:16 pm من طرف محمد شرف
» سحر المرض و سحر الموت والانتقام من الظالم مجرب
الإثنين يوليو 29, 2024 6:07 pm من طرف محمد شرف
» جلب الحبيب فى 24 ساعة للجماع مجرب سريع
الخميس يوليو 25, 2024 4:04 pm من طرف محمد شرف
» طلسم يكتب ويحمل لجلب من تريد للجماع
الخميس يوليو 25, 2024 4:04 pm من طرف محمد شرف
» جلب الحبيب للمعاشرة مجرب
الخميس يوليو 25, 2024 4:04 pm من طرف محمد شرف
» طلسم جلب الحبيب للمعاشرة
الخميس يوليو 25, 2024 4:04 pm من طرف محمد شرف
» جلب الحبيب للنكاح
الخميس يوليو 25, 2024 4:04 pm من طرف محمد شرف
» سحر تهييج الحبيب للنكاح وممارسة الجنس
الخميس يوليو 25, 2024 4:03 pm من طرف محمد شرف
» طلسم للطلاق مجرب سريع
الخميس يوليو 25, 2024 4:03 pm من طرف محمد شرف
» سحر طلاق سريع
الخميس يوليو 25, 2024 4:03 pm من طرف محمد شرف
» سحر تفريق بين شخصين مجرب
الخميس يوليو 25, 2024 4:02 pm من طرف محمد شرف
» جلب الحبيب خاضع زليل مسلوب الارادة يطلب جماعك ولا يفارقك أبدا
الخميس يوليو 25, 2024 4:02 pm من طرف محمد شرف
» طلسم للطاعة يجعل اى شخص طائع ليك مسلوب الارادة
الخميس يوليو 25, 2024 4:02 pm من طرف محمد شرف
» طلسم يكتب ويحمل لجلب من تريد للنكاح
الخميس يوليو 25, 2024 4:01 pm من طرف محمد شرف
» جلب الحبيب خاضع زليل مسلوب الارادة
الخميس يوليو 25, 2024 4:01 pm من طرف محمد شرف
» طلسم السيطرة على شخص وسلب إرادتة
الخميس يوليو 25, 2024 4:01 pm من طرف محمد شرف
» طلسم يكتب لجلب الحبيب طائع زليل مسلوب الارادة فى 24 ساعة
الخميس يوليو 25, 2024 4:00 pm من طرف محمد شرف
» سحر تهييج الحبيب للنكاح والمعاشرة
الخميس يوليو 25, 2024 3:59 pm من طرف محمد شرف
» جلب الحبيب خاضع زليل طائع مسلوب الارادة
الخميس يوليو 25, 2024 3:59 pm من طرف محمد شرف
» طلسم يكتب للسيطرة على أى شخص تريدة
الخميس يوليو 25, 2024 3:58 pm من طرف محمد شرف
» علاج سرعة القذف نهائيا بسهولة وبدون ضرر
الخميس يوليو 25, 2024 3:58 pm من طرف محمد شرف
» تهييج النساء للزنا بالسحر السفلي
الخميس يوليو 25, 2024 3:58 pm من طرف محمد شرف
» طلسم يكتب ويحمل لجلب النساء للنكاح
الخميس يوليو 25, 2024 3:58 pm من طرف محمد شرف
» سحر المرض و سحر الموت
الخميس يوليو 25, 2024 3:57 pm من طرف محمد شرف
» طلسم لتكبير القضيب وعلاج سرعة القذف
الخميس يوليو 25, 2024 3:57 pm من طرف محمد شرف
» طلسم يكتب ويحمل لتهييج النساء
الخميس يوليو 25, 2024 3:57 pm من طرف محمد شرف
» جلب الحبيب مثل الكلب فى 24 ساعة ليطلب جماعك
الخميس يوليو 25, 2024 3:57 pm من طرف محمد شرف
» سحر طلاق مجرب سريع
الخميس يوليو 25, 2024 3:56 pm من طرف محمد شرف
» طلسم يكتب ويحمل لجلب النساء للنكاح
الخميس يوليو 25, 2024 3:56 pm من طرف محمد شرف
» طلسم يكتب لجلب النساء للمعاشرة
الخميس يوليو 25, 2024 3:56 pm من طرف محمد شرف
» جلب الحبيب للجماع وممارسة الجنس
الخميس يوليو 25, 2024 3:56 pm من طرف محمد شرف
» طلسم للمرض سحر الموت مجرب
الخميس يوليو 25, 2024 3:56 pm من طرف محمد شرف
» طلسم يكتب ويحمل لجلب المرآة للجماع
الخميس يوليو 25, 2024 3:55 pm من طرف محمد شرف
» طلسم يكتب ويحمل لجلب النساء للجماع
الخميس يوليو 25, 2024 3:55 pm من طرف محمد شرف
» طلسم جلب الحبيب للجماع فى 24 ساعة مجرب مضمون النتيجة
الخميس يوليو 25, 2024 3:55 pm من طرف محمد شرف